A Review Of إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة

Wiki Article



فهذه هي الأدوات الأساسية التي ستنقل صورتك لممثل الشركة في المقابلة. لذا، لا بد أن توظفها لإظهارك بمظهر لائق، ولا تترك مجالًا لأي خطأ تقني يمكن أن يحدث من جهتك.

قم بتحديد أولوية المهام المتعلقة بالبريد الإلكتروني والتواصل الاجتماعي وقم بتنفيذها على الفور، واتجنب الإجابة على الرسائل غير الهامة في الوقت الحالي.

بعد أن حددت المهام المطلوبة بدقة، تأتي الحاجة لتنظيم هذه المهام وفرزها ضمن مجموعات لتجنب العشوائية خلال التنفيذ. يمكنك تحقيق ذلك بإنشاء قائمة بالمهام المطلوبة، مع مراعاة وضع الموعد النهائي لكل مهمة.

احتسب حاجة كل مهمة للوقت والجهد المطلوب لإنجازها وتحديد أولويتها وفقًا لذلك.

مساء الجمعة أو مساء الأحد أوقاتٌ رائعة لتخطِّط كيف تجعل صباح الاثنين وقتاً مثمراً، أكثر منه وقتاً للشروع بالعمل، فعندما تكون واضحاً بشأن أهدافك، يصبح من السهل عليك إدارة وقتك وزيادة إنتاجيتك وتحقيق أهدافك، وسيساعدك التخطيط على المحافظة على مستوى من التنظيم والتركيز والإنتاجية؛ لذا اعتمد روتيناً مسائياً للتخطيط لليوم التالي، وخصِّص وقتاً كافياً لإعادة التفكير في التقدُّم الذي أحرزته خلال اليوم، والاحتفاء به.

المشاكل مع رئيسك تستنزفك عاطفيًا وجسديًا. يمكن أن تنشأ المشاكل في كثير من الأحيان من ظروف العمل الموتّرة أو بسبب الاختلافات الشخصية. الخطوة الأولى هي معرفة ما هو الأمر الذي يزعجك على وجه التحديد؟ ثم اسأل نفسك لماذا يزعجك؟ من المفيد النظر إلى المشكلة من وجهة نظرك ومن وجهة نظر مشرفك.

تطوير القدرات الشخصية والمهارات الخاصة بك هو جزء مهم من زيادة إنتاجيتك في العمل.

يوجد المئات من المواقع والمنصات الإلكترونية، التي تقدم آلاف فرص العمل عن بعد يوميًا على اختلاف أنواعها، وتنقسم هذه المنصات إلى نور الامارات نوعين أساسيين، وهما:

ونظرًا للمرونة الكبيرة التي تتمتع بها كل هذه الوظائف، قد يكون لديك أكثر من وظيفة واحدة. على سبيل المثال، يمكنك البدء في العمل الحر بالقطعة والمشروع الواحد لساعات عديدة من وقت فراغك، بجانب العمل بدوام كامل.

قم بتحديد أفضل وقت لك للعمل وتنفيذ المهام الأكثر تركيزًا وصعوبة خلال هذه الفترة.

للخروج بعمل ناجح لا بد من التخطيط والسير وفق سلسلة من الخطوات المتتالية، التي تمكّنك من الانتقال المرن بين المهام.

أمّا بالنسبة لصاحب العمل، فهو في هذه الحالة بحاجة إلى التصرّف بسرعة، ووضع سياسة وتحديد الخطأ الذي حدث بالضبط، واتخاذ الإجراء المناسب للقضاء عليه.

قسّم الهدف الرئيسي إلى أهداف فرعية صغيرة ومحددة تساهم في تحقيق الهدف الرئيسي.

المهارات الناعمة دليلك لاستخدام التقنيات الحديثة لتحقيق النمو الشخصي

Report this wiki page